أرحب بكل من يطَّلع على مدونتي واتمنى ان يكون كل ما فيها مفيداً ونافعاً , وليعلم الكل انني بشر قد أخطأ فأحتاج إلى من يصوبني في أخطائي , فالإنسان بمن معه لا بما معه , فلا تحرموني تعليقاتكم وردودكم وتعقيباتكم وتعديلاتكم .... والشكر لكم

الخميس، 11 أغسطس 2016

رسالة لن تصل

هو حديثٌ بيني وبينك لن يصل إليك وأنا أعلم ذلك , فأنت لا أحد منا يأتي ليعطيك التوجيهات ولا تأتي لتسمع الكلمات والعبارات , بل تأتي وتجلب الهموم والأحزان على من يكونوا حولك وأنت في نزاعاتك , أكتبها لك ليس كعتاب فأنت لا تُعاتب , ولا كنصح فمثلك لا يُنصح , وإنما كتنبيه لمن لم يعرفك بعد ليتنبه .
أيها الموت .... دائماً تحضر فجأة وتفجع قلوبنا بمن حولنا , لم تطرق يوماً لنا باب , ولم تستأذن منا أحد , فبغتتُك تفجع قلوبنا على من بغتَّه .
أيها الموت ... أخذت منا أمامنا الصبي وهو يلهو ويلعب , والشاب وهو يخطط لمستقبله ويتعب , والشيخ الكبير وهو منك لم يهرب .
أيها الموت ... لم تعرف عمر من قبضت , وبأي حالٍ هو , وبأي حالٍ أهله , وكيف سيكون حالهم من بعده , لا تراعي لأي شيء غير أن تأخذ روح هذا الشخص وتذهب لشخصٍ آخر
أيها الموت ... فجعت الأم بابنها , وأوجعت الزوجة على زوجها , وأبكيت الابن على أبيه , وجعلت من حولهم في عالمٍ آخر وكأنهم في عالم الأحلام .
أيها الموت ... أعلم أنك رسولٌ من ربي العالمين , إن قال أمسكها قبضت الروح لتروح لرب العالمين , وإن قال أرسلها تأجل موعد القبض لموعد يعلمه العليم وحده , اعتبرت بك كثيراً بأخذك لمن حولي , فأصلح فساد نفسي وعملي , ولكن نسياني لك يعاودني للأخطاء والزلات وكأنك لن تأتي لي يوماً .
أيها الموت ... لا بُدَّ أن ألقاك يوماً ولكن كل ما أتمناه أن ألقاك ورب العرش يقول لي : ( يا أيتها النفس المطمئنة . ارجعي إلى ربك راضيةً مرضية ) , وقتها سأفرح بلقياك ياموت .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اللهم ارحمنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.اللهم حسن الختام.